بوابة المستقبل التعليمية

مرحبا بكم زوارنا الاعزاء على امل التسجيل والمشاركة في بوابة المستقبل التعليمية

بوابة المستقبل التعليمية

بوابة المستقبل التعلميه_مناج دراسيه_سياسه_مدرسين_الكادر_العاب_ترفيه_برامج_اساحبي_صور نتيجة الثانويه 2013/2014_نتيجة الاعداديه_ابتدائيه_فيسبوك تويتر يوتيوب جوجل امتحانات مراجعات اجازات شامل كل شيء 2013


    خفض تناول الملح بالصغر يقي من الأمراض بالكبر

    شاطر
    avatar
    قلب ساجد

    عدد المساهمات : 10
    تاريخ التسجيل : 28/11/2010
    العمر : 34

    خفض تناول الملح بالصغر يقي من الأمراض بالكبر

    مُساهمة من طرف قلب ساجد في الأحد 28 نوفمبر 2010, 3:07 pm

    يقول بحث أمريكي إن تقليل استهلاك المراهقين للملح بواقع 3ملليغرامات يومياً، أي ما يعادل نصف ملعقة صغيرة، قد يؤدي لخفض احتمالاتإصابتهم بارتفاع ضغط الدم بواقع 68 في المائة، كما تخفض احتمالات الإصابةبأمراض القلب عند التقدم في السن.

    ومن المعلوم أن ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي للإصابة بالسكتات الدماغيةوالنوبات القلبية، ورغم عدم شيوع تلك الأمراض بين المراهقين، إلا أندراسات سابقة وجدت إن إصابة الشباب في العقد الثاني والثالث من العمر بهذاالمرض غالباً ما يبدأ من الطفولة.

    ويعرف الأميركيون باستهلاك كميات كبيرة من الملح، إذ يستهلك الصوديوم بنحو50 في المائة أكثر مما يوصي به الخبراء، يأتي معظمها من الأغذية المصنعة.ما دفع أن إدارة الرقابة على الغذاء والدواء في الولايات المتحدة في الحدمن كمية الصوديوم في الأغذية المعلبة.

    وقالت د. كيريستين بيننز-دومينغو، من جامعة كاليفورنيا بسانفرانسيسكو،التي قادت البحث، إن استطعام الملح سلوك مكتسب ولذلك فأن التدخلالمبكر هو مفتاح الحل، مضيفة: " نأمل أن تستطيع تغيير التوقعات إزاءالكيفية التي ينبغي أن يكون عليها طعم الطعام.. والشيء المثالي هو طعم أقلملحاً."

    واستخدمت بينز-دومينغو، نموذجاً بالحاسوب لتحليل أمراض القلب الوعائية لدىمراهقين تراوحت أعمارهم بين سن 12 و18 عاماً، وتوقع كيفية تأثير خفضاستهلاك الملح لهذه المجموعة العمرية في تقليل أعداد البالغين المصابينبارتفاع ضغط الدم في المستقبل.

    ووجدت الدراسة أن تقليل المراهقين لاستهلاك الملح بحوالي نصف ملعقة يومياًيعني تقليل عدد المصابين بارتفاع ضغط الدم بنسبة 43 في المائة بين أكثر من2.7 مليون بالغ تتراوح أعمارهم بين سن 35 و50 عاماً ممن يعانون من المرض.

    ويقول خبراء إن الأمريكيين باتوا معتادين على مستويات عالية من الصوديوموالملح المضاف إلى الطعام، وإن السبيل الوحيد للإقلاع عن هذه العادة قدتكون في التعود التدريجي على تقليل استهلاكهما.

    ويشار إلى أن الصوديوم هو أحد مكونات ملح الطعام، غير أنه يوجد في مواد غذائية أخرى.

    وتقول اختصاصية التغذية جيني غازانيغا مولو "عندما نتوقف عن استخدام الملحفجأة، فسيكون هناك فرق كبير في طعم الأغذية.. وبالنسبة لمعظم الناس،فالطعم هو أهم سبب لتناول وجبة ما.. وإذا كنا خفض الصوديوم بشكل مفاجئجدا، فلن يأكلوا الطعام."

    وكشف دراسة أمريكية أخرى نفذت في يناير/كانون الثاني بأن خفض كمية الملحفي الطعام بواقع نصف ملعقة صغيرة يومياً، يمكن أن يحقق مزايا وفوائد صحية،تواكب تلك التي تتحقق عن خفض معدلات الكوليسترول، أو الإقلاع عن التدخين،أو خفض معدلات السمنة والبدانة.

    وأوضحت الدراسة أنه في حال تنفيذ ذلك، أي خفض كمية الملح بمقدار نصف ملعقةصغيرة أو ما يعادل 3 غرامات (نحو 1200 ميلليغرام من الصوديوم)، فإن عددالمصابين بالذبحات الصدرية في الولايات المتحدة، يمكن أن ينخفض ليصل إلى13 في المائة من عدد الأمريكيين.

    كذلك توقعت الدراسة، التي نشرت في الدورية الطبية المتخصصة "نيوإنغلاندجورنال أوف مديسن"، أن ينخفض عدد حالات الإصابة الجديدة بأمراض القلبوالذبحات الصدرية، بنسبة 11 في المائة، و8 في المائة على الترتيب.

    وأكدت الدراسة أن خفضاً بمعدل غرام واحد من ملح الطعام بصورة يومية، سيقللمن عدد المصابين بأمراض القلب والذبحات الصدرية بصورة ملحوظة.

    انمار خليل

    عدد المساهمات : 59
    تاريخ التسجيل : 20/02/2011
    العمر : 28

    رد: خفض تناول الملح بالصغر يقي من الأمراض بالكبر

    مُساهمة من طرف انمار خليل في الأحد 20 فبراير 2011, 1:01 pm



    روووووووووووووعة مشكوووووووور

    موضوع اكثر من رأئع

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء 18 ديسمبر 2018, 4:08 pm